منتدى قدوة للمعلمين
5 أكتوبر 2016
مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

مرحباً بكم في منتدى قدوة للمعلمين 2016

يحتفي منتدى قدوة للمعلمين 2016 الذي يستمر ليوم واحد بالمعلمين باعتبارهم نماذج مشرفة للتفاني والإخلاص في العمل، والاستمرار في تعليم وإلهام وإرشاد دولة الإمارات وشعبها في رحلتهم نحو التنمية والإنجازات. ويكرم المنتدى المعلمين الذين أظهروا قيماً ألهمت الطلبة، وكانوا قدوةً حسنة طوال مسيرتهم المهنية.

يُقام منتدى قدوة للمعلمين 2016 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وينظِّم المنتدى وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم.

«إن أفضل استثمار للمال هو استثماره في خلق أجيال من المتعلمين والمثقفين، علينا أن نسابق الزمن وأن تكون خطواتنا نحو تحصيل العلم والتزود بالمعرفة أسرع من خطانا في أي مجال آخر».

بهذه الكلمات، وضع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، إطار النمو الاجتماعي والاقتصادي الذي تشهده الدولة. وتماشياً مع هذه الرؤية، تمكنت دولة الإمارات من البقاء في طليعة جهود تطوير وإصلاح التعليم على مستوى المنطقة من خلال نجاحها في قيادة مسيرة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ولطالما كان المعلمون في صميم هذا التقدم من خلال دورهم المحوري في تشكيل حياة وعقول قادة القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تطوير وتأهيل من يصنعون التغيير في مستقبل هذه الأمة. ويعد المعلمون عاملاً رئيسياً في دفع عجلة التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد منتدى قدوة للمعلمين 2016 مبادرة تهدف إلى تكريم وتقدير إسهامات المعلمين في تنمية وتطوير المجتمع، والتزامهم الراسخ تجاه إلهام الجيل التالي من القادة في دولة الإمارات.

منتدى قدوة للمعلمين 2016 وفصول المستقبل

بالإضافة إلى تكريم الإنجازات البارزة في مجال التعليم، يهدف منتدى قدوة للمعلمين 2016 إلى خلق منصة عالمية لمناقشة صياغة مستقبل التعليم.

في ظل بزوغ العصر الرقمي الذي أحدثت خلاله التقنيات المتنوعة ووسائل الاتصال الحديثة ثورة في الطرق التي يتواصل بها البشر، يعد تأهيل الطلبة وتجهيزهم بمجموعة المهارات الجديدة التي تلبي متطلبات هذا العصر من خلال عملية تعليمية متخصصة وتفاعلية أمراً بالغ الأهمية.

وبهدف إثراء النقاش، سيعمل المنتدى على خلق نقطة تواصل بين قادة حكومة دولة الإمارات والمعلمين والشباب بالإضافة إلى عدد من الشخصيات والمؤسسات الرائدة والمؤثرة عالمياً في مجال التعليم والتكنولوجيا لإتاحة النقاشات التي يتم من خلالها تبادل المعرفة فيما يتعلق بكيفية تطوير مناهج التعليم وممارسات التدريس وإعدادات الفصول الدراسية بما يحقق الاستفادة القصوى للفرص التي يوفرها العصر الرقمي.

إتصل بنا

info@qudwa.com

شركاؤنا